فاصل ونواصل

"السيسى": الفساد متوغل.. والوضع الاقتصادى سيئ

نقل رؤساء الاحزاب السياسيه عن الرئيس عبدالفتاح السيسي قوله، ان الفساد لا يزال متوغلاً في هيئات ومؤسسات الدوله، والبيروقراطيه لا تزال تحكم معظم الوزارات، والتحدي الاكبر الذي يواجه مصر الان رغم سوء الاوضاع الامنيه، هو الوضع الاقتصادي والاجتماعي السيئ، فهناك 5 الاف قريه علي مستوي الجمهوريه لم تصلها خدمات الصرف الصحي، ولم تصل هذه الخدمه الا لـ400 قريه فقط علي مدار الـ30 عاماً الماضيه. وشدد الرئيس خلال استقباله رؤساء الاحزاب، امس، علي ان رفع مستوي معيشه المواطن، وتوفير أسلوب حياة ملائم له، هو التحدي الاكبر الذي يشغله الان، والذي يدفع الجميع للعمل من اجل جذب مزيد من الاستثمارات لمصر، ونقلوا عنه ايضاً قوله ان الانتخابات ستكون قبل نهايه العام الجاري، وانه كان حريصاً علي اتمام هذه الخطوه، لولا حكم القضاء الذي اكد وجود عوار في بعض مواد قوانين الانتخابات.
كانت «الوطن» قد رصدت في عددها السنوي الصادر في 11 مايو الجاري بعنوان «7 اقوي من الاصلاح» ان الفساد يتصدر القضايا العصيه علي الاصلاح، ووقتها اثار الملف جدلاً واسعاً في مصر والعالم.
والتقي الرئيس، امس، رؤساء 28 حزباً سياسياً، امس، في مقدمتهم الدكتور السيد البدوي رئيس الوفد، والدكتور محمد ابوالغار عن «المصري الديمقراطي الاجتماعي»، ومحمد انور السادات عن حزب الاصلاح والتنميه، وسيد عبدالعال عن «التجمع». وقال موسي مصطفي موسي، رئيس حزب الغد، ان الرئيس صارح جميع الحضور باستمرار سوء الاوضاع الداخليه، ووجود العديد من القضايا التي تحتاج لحلول جذريه، وعلي راسها مشكله توصيل الصرف الصحي الي 5 الاف قريه، الامر الذي يتكلف 170 مليار جنيه. وتابع «موسي» لـ«الوطن» ان الرئيس اخبرهم بانه رغم تحسن الاوضاع الخارجيه فانها لم تصل الي الشكل الذي يجب ان تكون عليه، وان مصر ما زالت مستهدفه.
التعليقات
0 التعليقات
كود linkwithin